فوائد المرامية وكيفية استخدامها  36x36

فوائد المرامية وكيفية استخدامها

فوائد المرامية وكيفية استخدامها

بواسطة:
فوائد المرامية وكيفية استخدامها


فوائد المرامية وكيفية استخدامها



الميراميه نبات عشبي من أشهر وأقدم النباتات التي تستخدم في الطب القديم والحديث. تستعمل المرامية كمادة منظمة ومعالجة لبعض الامراض المهمة.
للمرميه فوائد كثيرة منها:-

  1. تستعمل المرامية كمادة مطهرة ومعطرة وطاردة للغازات مخفضة للعرق ومقوية مولدة للاستروجين.تساعد على ضبط الحالة الهرمونية لدى النساء وخاصة عند سن اليأس.
  2. تقبض الأوعية الدموية في حالة غزارة دم الدوره الشهريه.- تساعد على انتظام الدورة الشهرية. تعمل المرميه على تنظيف الرحم و حمايته من الإلتهابات و تنشط المبايض لدى المرأه.
  3. تستخدم كمادة مطهرة للجروح.
  4. تساعد على ارتخاء العضلات الملساء.
  5. يفيد كعلاج لمغص البطن.
  6. يكمن استخدامها كغرغرة لتطليف آلام الحلق الناتج عن الإحتقان الشديد وتستخدم في وقف نزيف اللثة.
  7. يساعد على خفض مستوى السكر إذا ما أخذ على الريق.


طريقة استخدامـه:

تؤخذ بجرعة تقدر بملء ملعقة الاكل من اوراق المرمية تضاف الى ملء كوب ماء سبق غليه ويترك لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويشرب ويمكن تناول ثلاثة أكواب في اليوم الواحد. والمرمية ليس لها اضرار بشرط عدم الاكثار منها وكذلك عدم استخدامها بصفة مستمرة. وتفيد هذه الطريقة في هذه الحالات:-
الهضم الصعب ، النفخة ، ثقل المعدة ، الإسهال ، النزلات المعوية ، غازات الأمعاء ، مغص الكليتين ، الأرق ، الكابة ، الهستيريا ، ارتفاع الحرارة ، الوهن وانحطاط القوى ، التعب ، الفكري والجسدي ، السكري، الروماتزم ، اضطرابات سن اليأس ،الالتهابات النسائية .. عدم انتظام الحيض ، والآلام المرافقة له.
[center]


أضف تعليقك

مشاركات وبرامج ذات صلة